- التجهيزات المكتبية:
أثاث مركز مصادر التعلم يجب أن يختار على أساس فائدته وملاءمته للاحتياجات التعليمية، وحجم مجموعات المركز، وأشكال
مصادر المعلومات، وعمر الطلاب وعددهم، كما يجب أن بكون الأثاث في حجم وارتفاع مناسب للطلاب، وأن يكون مريحاً عند
الاستخدام، وجذاباً، وأن يراعى متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن يكون ثابتاً، وسهل الصيانة، وذا جودة عالية، ويراعي
الاحتياجات المستقبلية؛ بحيث يمكن إعادة ترتيبه حسب ظروف واحتياجات مستخدمي المركز. وتشمل التجهيزات المكتبية :
مناضد القراءة،
المقاعد،
مناضد للحاسبات،
كراسي،
طاولة دائرية،
ركن للدراسة،
مقصورات،
حاملات للأطالس والقواميس،
وأرفف للكتب والدوريات.
مصادر المعلومات، وعمر الطلاب وعددهم، كما يجب أن بكون الأثاث في حجم وارتفاع مناسب للطلاب، وأن يكون مريحاً عند
الاستخدام، وجذاباً، وأن يراعى متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن يكون ثابتاً، وسهل الصيانة، وذا جودة عالية، ويراعي
الاحتياجات المستقبلية؛ بحيث يمكن إعادة ترتيبه حسب ظروف واحتياجات مستخدمي المركز. وتشمل التجهيزات المكتبية :
مناضد القراءة،
المقاعد،
مناضد للحاسبات،
كراسي،
طاولة دائرية،
ركن للدراسة،
مقصورات،
حاملات للأطالس والقواميس،
وأرفف للكتب والدوريات.
- التجهيزات التقنية :
التجهيزات التقنية التي يجب أن توفر في مراكز مصادر التعلم هي:
- أجهزة حاسب آلي بكامل مرفقاتها.
- جهاز عرض البيانات مع كافة الملحقات
- شاشة عرض ثابتة
- طابعة ليزر تعمل على الشبكة
- طابعة ملونة نافثة
- ماسح ضوئي
- جهاز كاميرا وثائقية
- كاميرا رقمية (متحرك وثابت)
- ذاكرة خارجية
- مشغل فيديو يدعم كل الصيغ المتوفرة في السوق.
- مسجل تعليمي
- سبورة ذكية
- خط هاتف مزود باشتراك إنترنت
- آلة تصوير وثائق
- تليفزيون